السبت، 28 يناير 2012

لماذا يميل الرجل للنوم بعد ممارسة الجنس؟


يميل الرجال غالباً إلى الاستلقاء والنوم بعد الانتهاء من ممارسة الجنس لأن الهرمونات التي يفرزها الرجل أثناء شعوره بالنشوة الجنسية تلعب دوراً أساسيا في شعوره بالاسترخاء ، كما أن الشعور بالراحة والهدوء بعد ممارسة العملية الجنسية يجعل الرجل يشعر برغبة شديدة في الخلود إلى النوم اللذيذ وتتعدد أسباب شعور الرجال بالرغبة الشديدة في النوم بعد ممارسة الجنس

السبب الأكثر احتمالا هو أن يكون الرجل يشعر بالتعب أصلاً وذلك من المجهود الذي يقوم به خلال ممارسة العملية الجنسية ، وممارسة الجنس تساعد الرجل على الاسترخاء والاستغراق في النوم.

كما أن عملية القذف عند الرجل، وعملية تفريغ المني تجعل الرجل يشعر بالتعب ،فكثير من الرجال يقومون بحبس أنفاسهم أو لا يقومون بالتنفس بعمق أو لا يركزون كثيراً على التنفس أثناء العملية الجنسية ، بمعنى أن عملية التنفس أثناء ممارسة الجنس تكون غير منتظمة هذا الأمر يؤدي إلى حرمان الجسم من الأكسجين الأمر الذي يؤدي إلى شعور الرجل بالنعاس. لذلك ينصح الأطباء بتناول القليل من ( القهوة ) قبل ممارسة الجنس، حيث إن الكافيين يبقي الجسم متيقظاً ونشطا .

الجمعة، 27 يناير 2012

المداعبة سر نجاح العلاقة الجنسية بين الزوجين


صورة الشائعة والمعتادة للمتعة الجنسية في أذهان الكثير من الرجال، أنها متعة رجالي من الدرجة الأولي، وأن الرجل هو الذي يمسك زمام هذه المتعة ويحدد مسارها، ويحصد ثمارها، وينهيها وقتما شاء.

أما متعة المرأة فرغم أهمية دورها الذي لا يقل عن دور الرجل بل في بعض الأحيان يتعدى دوره بمراحل ويتفوق عليه نجاح هذه العملية لا يتوقف عند طرف واحد فقط كما يعتقد الرجل الشرقي حيث يتوقف نجاحها عنده على مدى إرضاء زوجته له في السرير، ومدى استجابتها لطلباته ونزواته، ومجاراتها له في إرواء هذه النزوات وتنفيذها على أتم وجه، وبأقصى متعة ممكنة يحب أن يحصل عليها، فهذا التفكير هو تفكير خاطئ جداً، تفكير مغلف بأنانية الرجل الذي يسعي وراء إرضاء رغباته هو فقط، ولا يدري بحق زوجته عليه ولا بأهمية تنفيذ رغباتها هي الأخرى في الفراش، فهي عملية تكاملية للطرفين.

وحول متعة المرأة أثناء اللقاء، يؤكد خبراء الصحة الجنسية أنها ليست تحصيل حاصل كما يعتقد بعض الرجال، لذا على الرجل أن يسأل زوجته لدى كل فعل يمارسه إن كانت تستمتع فعلاً أم لا، وإن كانت تريد المزيد أم لا، وإن كانت تحب أن يكون أكثر هدوءاً أو أشد حيوية أم لا. ولكي تصبح العلاقة بين الزوجين على أكمل صورها هناك بعض العوامل التي يجب معرفتها ومراعاة حدوثها، لأن الحياة الزوجية مجموعة من المشاعر والانفعالات والمواقف يتخللها أحياناً مواقف سعيدة كما يتخللها مواقف حزينة.

المداعبة .. للتهيئة النفسية

تعد المداعبة عملية ضرورية للتهيئة النفسية والجسمانية قبل الشروع في اللقاء، وهي نوعان لفظية أو حسية، ويجب أن تأخذ وقتها الكافي دون نقص أو زيادة، لأن النقص، يجعل المرأة غير مهيأة لعملية الجماع، وهذا خاصة في أيام الزواج الأولى حيث لم تتعود المرأة بعد على الممارسة، وتغلب عليها مشاعر التوتر والاضطراب، وربما الخجل أو الألم أكثر من الاستمتاع والإثارة ولكن بعد فترة تعتاد الأمر وتبدأ في الاستمتاع به.

فلا تستحي عزيزي الرجل من أن تظهر صفات زوجتك وتمدحها بها أمام الجميع، كما أن هناك بعض العبارات التي تحب المرأة أن تسمعها باستمرار في العلاقة مثل "أحبك"، "أشتاق إليك".

الأربعاء، 25 يناير 2012

علاقة حميمية دافئة في برودة الشتاء


نهار الشتاء القصير ولياليه الطويلة تدفعنا دائما الى الاختباء تحت الفراش وارتداء الملابس الثقيلة والتهرب من كل الواجبات الأساسية وخاصة الواجبات الزوجية الحميمة، ولكن يمكن تحويل برد الشتاء الى دفء يحمل معه أجمل اللحظات، إليك بعض النصائح الهائلة حتى يمكن للزوجين ممارسة العلاقة الحميمة
طهي الطعام بالمنشطات الجنسية الطبيعية:

يقضي الزوجان أغلب الوقت داخل المنزل بسبب جو الشتاء مما يتطلب الاقبال على طهى الطعام، لذلك يجب استغلال هذه الفرصة لانعاش العلاقة الحميمة وإليك بعض الخطوات الممتعة لك ولزوجك:

- على الزوجين اختيار ليلة من كل أسبوع للاشتراك معا في طهي الطعام.

- في هذه الليلة يجب استخدام بعض المنشطات الجنسية الطبيعية كمكونات أساسية في الوجبة ومنها:

1- التين.

2- اللوز.

3- المحار.

6- العسل الأبيض.

7- الرمان.

8- الزنجبيل.

- عند الطهي يجب استثارة الحواس باستنشاق الروائح وإطعام كلا الزوجين لبعضهما البعض بالملعقة.

- البدء في المداعبة اللطيفة على طاولة العشاء مع تناول الحلوى.

- غمس الفاكهة المنشطة داخل الشيكولاتة الذائبة ثم إطعام الزوج للزوجة في فمها والعكس.

- تبادل القبلات حتى الذهاب إلى غرفة النوم.

استخدام الحوار المثير وما يتطلبه

- فتح حوار ساخن مثير مع الزوج.

- توفير جو من الرومانسية الدافئة مثل الإضاءة الخافتة، موسيقى هادئة، إشعال المدفأة، الزهور الجميلة والبدء في سرد قصص الحب الجميل.

- تعبير كل طرف عن مدى حبه للآخر والسمات الجميلة التي جذبته له.


لعبة ارتداء الملابس:


إذا حاولت الزوجة ارتداء قمصان نوم صغيرة خلال برودة الشتاء فان الامر من الممكن ان يتحول الى نزلة من البرد الشديد المؤلم، لذلك هناك بعض الاقتراحات حتى تعوضي هذه المشكلة وتظهري أمام زوجك في قمة الجاذبية المعتادة لكن بلمسة شتوية:

- تخيري ملابس البيت ذات اللمسة الأنثوية مثل الأنواع الضيقة.

- الشورت الجينز مع الجوارب الطويلة التي تحدد الساقين وتمنحهما جاذبية ودفئاً في نفس الوقت.

- أشركي زوجك خلال اختيارك لملابس النوم الشتوية حتى ينتقي ما يميل إليه ويناسب ذوقه.


البدء في الغزل الصريح:

- ارتداء ملابس مريحة لكليكما.

- التخلص من طبقات الملابس فهي غير مرغوبة بين الزوجين.

- تبادل لمسات الحب مثل الوجه والرقبة وغيرها حتى يشعر الزوج زوجته كأنها طفلته المدللة، فاللمسة تمنح نوعاً من الحنان والتقرب.

- بدء حديث الغزل حيث يبدأ بكلمات الحب الرقيقة وينتهي بالتعبير الصريح، فليس هناك خجل بين الزوجين ولا عيب في ذلك.

- الاقتراب حتى الشعور بالدفء.

- على الزوجة تحريك شعرها واللعب بخصلاته أثناء الحديث.

- النظر بخجل إلى وجه الزوج، وهذا يضفي عليها لمحة تجذبه لها بشدة.


الحمام الساخن:

تعتبر طريقة الحمام الساخن من الوسائل الأخرى ذات الخصوصية والتأثير الفعال على سير العلاقة وإنعاشها بين الزوجين، ويمكن لهما تدعيمها ببعض الإضاءة المناسبة أو إضاءة عدد من الشموع.

قد تقابلك مشكلة واحدة في هذه الطريقة وهي تعرض النصف العلوي من جسمك للبرودة، والحل هو الاسترخاء على الظهر حتى تغطي المياه الدافئة كل الجسم، وهذا بالطبع إذا كان حوض الاستحمام عميقاً بدرجة كافية، حيث يسمح بالحركة الحرة مع فقاعات الصابون العطرة ذات المكونات المرطبة للبشرة حتى تقضيا وقتاً مميزاً جدا.


التجرد باستخدام مسابقة:

ربما تبدو طريقة جريئة بعض الشيء، ولكن لا مشكلة بين الزوجين؛ فالهدف هو إضفاء مزيد من التقارب والتجاذب بينهما، بالإضافة إلى أنها وسيلة مرحة وممتعة في نفس الوقت، وهنا بعض الخطوات التي على الزوجين اتباعها:

- ارتدِ ما تستطيع من الملابس الشتوية على قدر الإمكان.

- يمكن لشريك حياتك القيام بنفس الشيء.

- يوجه كل من الزوجين سؤالاً للآخر، وإذا أجاب إجابة خاطئة عليه أن يخلع قطعة الملابس التي يطلبها مَن وجه له السؤال.

- أما إذا أجاب إجابة صحيحة يأمر مَن وجه له السؤال بخلع قطعة من ملابسه.

عندما يجرب الزوجان هذه الطريقة سيكتشفان كم هي مسلية ومضحكة، وتنتهي بنوع من الرضا والإثارة التي تسعد كليهما.


التدليك بمرطب محفز للعلاقة:

يمكن للزوجين استخدام مستحضر من سوائل التدليك الحسية ذات الفاعلية المنشطة للرغبة الجنسية، بحيث يدلك كل منهما الآخر بالتناوب في بعض أجزاء الجسم مثل الساقين والذراعين مع الحرص على أن يتم ذلك بطريقة بطيئة ولطيفة، ومن هنا سيشعر الزوجان بنوع من الدفء والحرارة.


الهروب من البرودة إذا أمكن:


إذا لم تؤتِ جميع الطرق السابقة ثمارها ولم يحتمل الزوجان برودة الجو، نقترح عليهما حجز تذاكر السفر في أجازة رومانسية إلى إحدى البلدان الاستوائية، فتغير الظروف البيئية يفعل المعجزات لدفع الجانب الحميمي، ومع الجو الساخن لن يكون هناك أي عذر أو إعاقة عن ممارسة هذا الجانب.

السبت، 21 يناير 2012

السادية والمازوشية -الجزء الثاني -


المازوشية:- هي صفة الخضوعية للحصول على المتعة عند تلقي التعذيب ، وتكمن الإثارة الجنسية للمازوشي بالأذى الذاتي، ولا يستمتع إلابدرجة بالغة من الألم قد تؤدي الى موته أحياناَ. ينسب مصطلح المازوشية الى الكاتب والروائي النمساوي ليكود زاخر مازوش االذي عاش في القرن التاسع عشر الميلادي وهوصاحب الروايات التى تميز أبطالها بالأذى للتلذذ . ولعل أشهر رواياته هي (فينوس ذات الفراء) التي تستعرض بين طياتها فترات وتجارب من حياة هذا الروائي وخاصة فترة الطفولة، فلقد كان مازوش يعيش مع عمته التي كانت تعاشر عشيقاَ لها بين الفينة والفينة، فدفعه حب الإستطلاع يوما الى أن يختبيء في خزانة الملابس في غرفة عمته ليشاهد بعينيه تلك الممارسة الجنسية، وبينما كان منهمكاَ بمشاهدة تلك المناظر بدت منه حركة جلبت إنتباه العمة وعشيقها مما عرضه للعقاب الشديد.
والمازوشية سببها إضطراب جنسي يستهدف الحصول على المتعة الجنسية عن طريق الشعور بالم نفسي أوبدني أو كليهما وتزداد حاجة المازوشي لهذا الآلم بمرور   الزمن وخاصة في فترات الضغوط النفسية والإجتماعية، وتكون أغلب حالات تعذيب الذات والحصول على اللذة والمتعة ناتج عن عقدة منذ الصغر تتعلق بالأهل وهم يعذبون أطفالهم بالضرب المبرح على مؤخرة الطفل لينتهي بهم الأمر الى مزج اللذة بالألم فيعتاد الطفل على إيجاد اللذة في الضرب والإهانة عندما يكبر أو يبدأ بالبحث عن هذا الشعور الممتع في علاقته الجنسية وقد يحصل للأشخاص اللذين يعيشون في أجواء عائلية سيئة مع والديهم .
كما أن ضم الطفل من قبل أفراد عائلته بقوة   الى صدورهم أو قرصه في أنحاء مختلفة من جسمه سيولد عنده إرتباط اللألم باللذة والأستمتاع فيؤدي به الى الحالة المازوشية . وأن منعه من التعبيرعن مشاعر العدوان الطبيعية يؤدي به الى توجيهها نحو ذاته في أوقات التوتر. والمازوشي يهوى مشاهدة الأفلام الرومانسية والآستماع الى الأغاني الحزينة الهادئة. كما يميل الى الطريقة الرومانسية في الحب والى الدبلوماسية في حل المشاكل. إن بذورالسادية والمازو شية يمكن ملاحظة بذورهاعند الطفل منذ نشأته فنجده يمارس الساديةأ والمازوشية.
بشكل أو بآخر، والمازوشية وسيلة لتخفيف الألم المعنوي ووضع الألم الجسدي مكانه أو لفت أنظار المجتمع الى معاناته النفسية للإهتمام به وإحتضانه أو مساعدته. وقد تتأتى المازوشية من شعور الشخص بألذنب. ينفذ المازوشيون إندفاعاتهم ونزواتهم على انفسهم بمفردهم أو عن طريق الآخرين. فتبدو المظاهر الفردية للمازوشية بأنماط مختلفة كأن يربط نفسه أو يوخزجلده(سادية صغيرة) أو يصعق نفسه بالكهرباء، أو يحرق نفسه أو يقطع أحد شرايينه بشفرة أو سكين ويتلذذ بالإنتحار وغيرذلك كثير . أما المظاهرالجماعية فتتمثل بعصب عيني المازوشي أو تقييده بالسلاسل أو ضربه بالسوط أوبالعصا أوحتى بقضيب من حديد .
أو إغتصابه أو حتى خنقه ويجبر على المشي على أطرافه الأربعة كالحمار أو الكلب .أوتعريضه للشتم أو الضرب أو الذبح حتى. كما يشعر المازوشي بالمتعة إذا عومل كطفل صغير بلا دفاع، أوإذاأنقص الأوكسجين المستنشق (ويتم ذلك بطرق مختلفة) فيؤدي الى إفرازات بايولوجية تشعره باللذة والأثارة. فالمازوشية مرض نفسي من الصعب على الأنسان السوي إكتشافه في صاحبه المصاب.                                
والمازوشيون هم أشخاص يبحثون عن اللذة ،يحترم بعضهم البعض ويمارسون الجنس وشذوذهم وكأنهم يلعبون . يبدأ اللعب والمداعبة من أبسط شيء الى حد الشذوذ الذي يولد أموراَ خطيرة وقدتتحول العلاقة من لعبة صغيرة الى جرم كبير. ويعتقد البعض أن السادية مرض الرجال كما أن المازوشية مرض النساء، لكن الأبحاث تقول العكس ، إذ أظهرت أن المصابين بالمازوشية من الرجال أربعة أضعاف المصابين من النساء (وهذه النسبة للمصابين به كمرض) والمازوشية مرض يصيب المرء الذي تملؤه العواطف أومن لديه نقص في العاطفة منذ الصغر .                                    
إن الآعراض البسيطة التي تظهر على كل من السادي و المازوشي لا تعد شذوذاَ وعادة مايحتاج كل منهما على حد سواء الى علاج نفسي طويل الأمد لمحاولة تصحيح هذا الإنحراف والسلوك الشاذ. والشخص السادي يختلف عن الشخص المغتصب (بكسر الصاد) فقد دلت التحقيقات الجنائية في مثل هذه الحالات أن مابين كل أربعة أشخاص مغتصبين (بكسر الصاد ) يوجد في الأقل سادي واحد من الفاعلين . او شخص واحد له ميول سادية . والسادية والمازوشية على حد سواء هما عبارة عن تبادل مشترك ومنظم للتسلط والخضوع بين الشركاء المساهمين أو المنساقين طوعا في هذه العلاقة الغريبة. وهي تنفس طبيعي للحرمانَ المشترك للذة المتعارف عليها. وتتداخل أحياناِ الدوافع العدوانية ضد الآخر (سادية) أوضد الذات (مازوشية) وتوجد في الشخص نفسه، ( وهذا يمثل 30% من الحالات) فنجد الشخص يمارس السلوك السادي احياناَ مع أشخاص، ويمارس السلوك المازوشي أحياناَ مع أشخاص آخرين والسادية والماسوشية موجودة في الحياة الجنسية السوية على صورة سيادة وخضوع ,فاعلية وسلبية إذ يضع الشخص نفسه على نحو متخيل مكان الآخر، كما توجد سادية ماسوشية مختلفة عن الإنحراف الجنسي فهي تظهر على وجهى الخصوص في الإخفاقات والآلام النفسية التي يفرضها بعض الأشخاص الذين تغذيهم عاطفة إثمية على أنفسهم.
إن الحالة النموجية في العملية الجنسية هي أن يكون الرجل له ميول سادية خفيفة ويكون للمرأة ميول مازوشية مقبولة فيشبع الأول رغبته بإيقاع ألم لطيف بالطرف الثاني التي تمتلك في اعماقها رغبة أو حاجة الى سيطرة الرجل عليها ، فهو بذلك يجيد إذلالها فيشعرها بأنوثتها بقهر الرجل لها. من المفيد تكرار القول بأن السلوك السادي والسلوك الماسوشي لايكونان مقتصرين على مواضيع الجنس فقط بل يتسع ليشمل مساحة أكبر من ذلك( سادية معنوية ) . فبعض السياسيين يفرطون في إستعمال القوة مع شعوبهم وبالأخص الخصوم منهم فيستعوا بإيذائهم ويتلذذون بتوسلاتهم ، وحتى في موضوع الإعلام نلاحظ بعض الإعلاميين السيا سيين يظهرون على الشاشات يكيلوا السباب ويهددون بكشف فضائح مفترضة لمجرد الإختلاف بالرأي,وهذه سادية. والأمر نفسه ينطبق على بعض الصحفيين اللذين يملكون قدراَ من السادية إذ ينبري أحدهم لتأديب آخر تورط بطرح قضية مخالفة لمزاجه أو لأنه طرح موضوعاَ يهدد مصالحه الشخصية فيكون الرد خالياَ من كل ذوق أو دبلوماسية وبسلسلة من المقالات . وعلى العكس من ذلك فإن المازوشي يعيش المخاطر ويميل الى تشويه نفسه بالقيام بإيذاء ذاته وقد يرغب يمعاملته كطفل عاجز أو مسكين ذليل... إلخ.
لقد تناول علماء النفس السادية والمازوشية بالدراسة المستفيضة والإهتمام فقد اعتبرها فرويد شذوذاَ, وهو ألأكثر شيوعاَ فهويعني الميل الى إيلام للموضوع الجنسي ونقيضه. وبيَن أن المازوشية هي إنقلاب السادية ضد الشخص وإنهما عند الشخص نفسه، فقد يشعر بأللذة عندما عندما يؤلم الآخرين يشعر باللذة إذا تلقى الألم. فعندما يتغلب عليه الجانب النشيط (السادي) أو الجانب المازوشي فالشكل الغالب يسيطر على معظم نشاطه الجنسي.
ويرى ان السادية تهدف الى إهانةالآخر والتسلط عليه أي ميل الشخص للقيام بالأعمال قسراَ وضرورة التغلب على الموضوع الجنسي من الناحية البايولوجية. أما المازوشي فلديه ميول وتخيلات تدميرية تجاه ذاته. والمازوشية الجنسية بالذات أكثر إنتشاراَ لدى الرجال عما عليه لدى النساء. ولما كان السلوك المازوشي لايتوقف عند الممارسة الجنسية فقط بل يظهر في السلوك اليومي ( مازوشية معنوية) . فقد يميل المازوشي الى أن يكون مظلوماَ دائماَ,ويعرض نفسه بدون أو بغير وعي للإهانة والإذاء النفسي والبدني ولسان حاله يقول (اللهم إجعلني مظلوماَ ولا تجعلني ظالماَ) .بينما تتجلى السادية المعنوية بالبيت الشعري التالي :    
من لم يذد عن حوضه بسلاحه ، يهدم ومن لايظلم الناس يظلم                                        
العالم النفساني (جون موتي ) يضع خمسة أسباب للسادية الجنسية هي الإستعداد الوراثيالإضطراب الهورموني العلاقات المرضية وجود تاريخ للإستغلال الجنسي المبكر، ووجود إضطرابات نفسية أخرى.
إذ يعدها المكون العدواني للنزوة الجنسية وجزء من نزوة الموت الحليفة للنزوة الجنسية وتتجه نحو الخارج. والسادية تحقق تشابكاَ بين نزوة الموت والنزوات الجنسية، وهي طريق نشيط للعدوانية. والعدوانية ليست دائماَ تعبيراَ عن الهوامات الجنسية ويعتقد فرويد بأن المازوشية أسبق لأنها إبتدائية والسادية ثانوية. وفَي حالة كون المازوشي رجلاَ فإن هناك إحتمالاََ بأن لديه ميولاَ جنسية مثلية خاضعة تتوحد مع الموقف الأنثوي الخاضع إن اللذة عند السادي أو المازوشي ترتبط إرتباطاَ عميقاَ بالعذاب او التحقير أو التحطيم، فالعنف هو الطريق لتفجير هذه اللذة ولا يعرف كيفية ظهور مكوناتها إلا بوساطة السلوكيات والتصرفات العنيفة. كما أن فرويد فيعزو السادية الجنسية الى الخوف من (الخصاء) فالشخص السادي لديه عقدة الإخصاء والشعور بالذنب فهو يظهر درجة كبيرة من العنف في اثناء الممارسة الجنسية كدفاع ضدإحتمالات الإخصاء التي يخشاها في عقله الباطن. إن علاج السادية والمازوشية إما أن يكون دوائياَ إذ يعطى الدواء لأي إضطراب نفسي مصاحب كالفصام أو الإكتئاب. وفي بعض الحالات تفيد الأدوية المخففة لمستوى الهورمونات الذكرية، إذ يكون يكون العلاج المعرفي السلوكي من قبل المعالج فيتعرف المريض على أبعاد هذا السلوك ومعناه ومخاطره والأخطاء العرفية المحيطة به او بالعلاج الموجه أو بالعلاج الموجه نحوه الإستبصار ويتم ذلك بدراسة تأريخ المريض وا كتشا ف الأسباب النفسية الكامنة خلف هذا السلوك وتبصير المريض به والعمل على تنفيره من تلك الممارسات العنيفة .
كما يتم علاج المريض أيضاَ بتعويده وزوجته على هذا السلوك (السادي والمازوشي ) بناءاَ على ما عرفا من إحتمالات الخطورة ،وقد يفقدان جزءاَ من الإثارة الجنسية في البداية، لكن مع الوقت يستطيعان الوصول الى ممارسة جيدة دون عنف خاصة إذابحثا عن طرق أخرى للإثارة أكثر أماناَ.
وربما يحتاج أحدهما أو كلاهما الى علاج دوائي الى جانب العلاج النفسي وفي الختام على القاريء ان يتعرف على جانب مهم من حياته النفسية والجنسية من خلال ماسبق ذكره .

الأحد، 15 يناير 2012

السادية والمازوشية - الجزء الأول -


منذ بدء التجمعات البشرية عرف الإنسان أحاسيس متناقضة نابعة عن علاقته بالآخرين وإنفعالاته تجاههم من هذه الأحاسيس ما كان مألوفاَ واعتبر في حينه طبيعياَ ومنها ما كان محصوراَ بفئة معينة واعتبر شاذاَ أو محظوراَ كالميل الى الجنس المماثل أو التلذذ بإلحاق الآلم بالآخرين (السادية) أو التلذذ بالألم (الماسوشية). وقد يتوهم كثير من الناس بأن السادية والمازوشية أمراض جنسية حديثة ظهرت في القرون الأخيرة، بينما حقيقة الأمر إنها موجودة منذ أن ظهر الإنسان للوجود.
فهي ظاهرة قديمة كما تدلل عليها الآثار من عصور غابرة. غير أن فرز الظاهرة وإعطاءها التسمية هو أمرحديث العهد.
ترى ماهي السادية؟
وماهي المازوشية؟
وهل هي أمراض مقبولة من المجتمع أم هي عار على من يمارسها؟
وهل يمكن تخليص المصاب منها ليعود الى الحالة السوية؟وهل هي من الأمراض الجنسية أم من الأمراض العادية ؟
بادئ ذي بدء لابد من إعطاء تعريف عام لكل من السادية والمازوشية متفق عليه.
فالسادية هي التلذذ بإيقاع الألم على الطرف الآخر. في حين أن الماشوسية هي التلذذ بإلام الذات من طرف آخر. ولنأتي على كل من هذين المصطلحين بنوع من التوضيح ونلقي الضوء عليهما.                
1- السادية: هي الحصول على اللذة والمتعة بتعذيب الآخرين أوبتعذيب شريكه في العملية الجنسية وهذا شرط أساس لأثارة الرغبة الجنسية ثم الوصول الى الذروة (الرعشة) عند الشخص السادي إذ تختلط نزعتي الجنس والعدوان أثناء العمل الجنسي.
ينسب مصطلح السادية الى الروائي الماركيز دي ساد (1740-1814) وهو ضابط فرنسي إذ إشتهر ساد بمؤلفاته ذات المحتوى العنيف في الممارسات الجنسية والوصول إلى الذروة لدى شخصيات الرواية.
ولعل أشهر رواياته(جوستين وجوليت) المعروفة بإسم(لعنة الفضيلة ولعنة الرذيلة) والتي تحبب العنف في الممارسات الجنسية . وقد سجن ساد عدة مرات بسبب التعامل االوحشي مع النساء في أثناء ممارسته الجنسية معهن أو لإغتصابه الكثيرمن الفتيات الصغيرات بطريقة تميزت بالعنف الشديد في أثناء العملية. ولا يقتصرالتلذذ هنا فقط في أثناء العملية الجنسية’ فالسادي يتلذذ أيضا بمشاهدة أفلام القوة وعذاب الآخرين ومعاناتهم ، والتمتع برؤية الدم ومشهد القتل , وقد يصل إلى اللذة في أثناء تلك المشاهدة حتى وإن لم يكن هناك موقفاَ مباشراَ. فخروج دفعات العنف لها طعم خاص لدى الشخصية السادية. كما إن بعض النساء الساديات لديهن إحساس عميق بألذنب أو القلق أو الخوف.
وتظهر آثار السادية لدى الإنسان في مرحلة الطفولة عندما يتلذذ الطفل بتعذيب أو قتل الحيوانات الأليفة مثل قتل العصافير أو نتف ريشها أو قطع ذنب القطط أو قتلها وغير ذلك. فيعتاد على لذة من هذه التصرفات التي قد تتطور الى الحالة السادية.
وقد تبقى تصرفاته السادية على الوتيرة نفسها أو قد تزداد خطورة بمرور الوقت. وقد يصاب بها المرء وهو حدث صغير .
ولايشترط أن تكون الضحية من الجنس نفسه.فقد يكون حيواناَ وطفلاَ وحسب إرتباط السادي على التوالي بالجنسية المثلية واشتهاء الأطفال أو الحيوانات .    
والسادية على أنواع: فهي أما سادية مقبولة تبقى في الفكر ولا تتعدى حالة إستفزاز الشريك, أو هي سادية متوسطة خفيفة يتم فيها التحكم بحدود العذاب ومدى خطورته. أو هي سادية إجرامية قد تصل الى حد جريمة القتل حيث تكون السادية بذلك مظهراَ من مظاهر التعبير عن الطاقة الجنسية غير المستنفذة بشكل كاف بالطرق الجنسية المباشرة .
والسادية ليست حالة نادرة فمعظم الحوادث التي تكتشفها الشرطة من وقت لآخر تؤكد إنتشارها بالرغم من عدم وجود إحصائية تدل على ذلك فالسادية محاولة لاظهار العظمة والقوة التي تكون متدهورة في الداخل، ولاتكون للسادي الثقة في قدرته الجنسية.
والسادية نوع من الأضطراب يظهر جلياَ في الممارسات الجنسية ويحدث بتكرار خيالات أو رغبات جنسية تتصف بالشدة الألحاح وهناك طرق عدة يبديها السادي لغرض التلذذ منها: وخز الطرف الآخر بالآبر أوعضه أوضربه أوسحب شعره بقوة أوشتمه ووصفه بألفاظ سيئة (وهذا ألم نفسي).
وقد يدوسه بحذاءه وقد يستعمل الفم والشفتين والأسنان كأدوات للعدوان والسيادة والآشباع الجنسي والتلذذ بتوسلاته وصراخه.
ويصل أحياناَ الطريق الى وصول اللذة درجة القتل بطرق مختلفة وحسب الشخص السادي. وقد تظهر السادية لدى الشحص بممارسات إجتماعية بعيدة عن أنماط الممارسة الجنسية وهي:
-إستخدام الوحشية والعنف مع الآخرين بهدف السيطرة.
- إهانة وإحتقار شخص بحضور آخرين (كالذي يحدث عند إستنقاص الزوجة لزوجها وتجريحه أو بالعكس أمام الآصدقاء أو الآقارب).
- معاملة المرؤسين بخشونة مثل مايحصل للأطفال والتلاميذ والسجناء في السجون وللمرضى في المستشفيات, والخدم..الخ .
- الإستمتاع بمعانات الآخرين النفسية والجسدية بما في ذلك التلذذ بتعذيب الحيوانات.
- الكذب من أجل إيذاء الآخرين والتسبب في إيلامهم (كالذي تفعله الزوجة الثانية ضد أطفال الزوجة الأولى المطلقة أو المتوفاة خاصة عندما يكونون تحت رحمتها).
ولتفادي ظهور السادية عند الأطفال يتم عبر التربية الصحيحة للطفل وعدم إستخدام أسلوب القسوة والعنف والحزم الشديد والحياة الروتينية المملة التي لايستطيع الطفل الخروج منها. وعدم إستعمال العقاب النفسي للطفل. وتجنب تحسيسه بعقدة الذنب.
- إجبار الآخرين على القيام بما يريده الشخص المصاب بالسادية عن طريق تخويفهم أوتهديدهم بفضيحة أو ما إلى ذلك تقييد حرية الآشخاص اللذين لهم علاقة بالمصاب فهو مثلاَ لايسمح لزوجته بمغادرة المنزل دون إذن منه وبعد توسلات. أو عدم السماح لبناته بحضور مناسبة إجتماعية.
وقد يقوم بحبس الأولاد داخل البيت كعقوبة تأديبية .
- التلذذ بمشاهدة أفلام القتل والعنف ومشاهدة عروض المصارعة من النوع القاسي والتي يؤدي الى هلاك المصارعين أحياناَ. وقد يطلق العنان لخياله في أثناء خلوته فيتصور أمور مؤذية للآخرين تشعره بالسطوة.
يعاني الشخص السادي من الآثار السلبية المزمنة لشخصيته بما في ذلك القلق، الخوف، التوتر ، الهيجان، الغضب،الأكتئاب، فقدان الأمل ،الشعور بالذنب ، العيب ، وصعوبة السيطرة على الدوافع كالأكل والشرب وإنفاق المال، .كما إنه يعاني من اللأفكار غير المنطقية مثل التشاؤم غير المبرر والهواجس التي لاأساس لها، وعدم الحيلة والإعتماد على الآخرين لتقديم الدعم وإتخاذ القرارات.
وقد يشعر بحب الهيمنة المفرطة وعدم القدرة على قضاء الوقت وحيداَ. كما إنه يسعى الى المجازفة والمحاولات غير الصحيحة للهيمنة والسيطرة على الآخرين، والسعي الى رسم البيئة بحسب مزاجه. ويتميز السادي أيضاَ بالخيال الواسع وأحلام اليقظة والإفتقار الى الواقعية والإعتقاد بالأشباح وسهولة التعرض للكوابيس.
من ناحية اخرى فهو مصاب بجنون العظمة.
والإستهزاء بالآخرين وعدم الثقة بهم وحتى بأقرب الأصدقاء لديه أو لدى أفراد عائلته، يحب الشجار ،يمارس الكذب، يكره الأصدقاء ،ومحدود في االدعم الإجتماعي ولا يحترم الإتفاقيات والمواثيق الإجتماعية. وهو وسواس شديد التدقيق، ويتميز بالحرص على النظافة والترتيب والإنضباط وحب السيطرة على الآخرين، والسعي لتولي القيادة والمسؤولية وكراهيته لكل شيء لايمتلكه. ويوقع العذاب على من يتحدى سلطته، ويعمل بمبدا الغاية تبرر الوسيلة (وهو مبدأ ميكافيلي).                                                                                            
ولقد عانى الكثير من شعوب العالم من جرائم حكامهم الساديين والذين حكموهم بفترات مختلفة عبرالعصور. والأمثلة كثيرة لدى القارئ.
فقد عمد بعضهم متلذذاَ الى دفن الناس وهم أحياء او تعريضهم للإبادة الجماعية بمختلف الوسائل متلذذين بذلك، إن للسادية مساحات أخرى ومناطق للظهور تبدأ بسيطة إعتيادية وتنتهي بنهايات يعدها العلماء شذوذاَ أو يعدها القانون جريمة، فعملية قرص خدي طفل جميل طليق اللسان محبوب بديهي التصرف حتى يبدأ بالصراخ وربما البكاء قد يدخل المتعة في نفس الفاعل وتلك هي أولى خطوات السادية أو بألأصح السادية المقبولة أو الطبيعية ثم تتطور لتأخذاشكالاَ أخرى تحدث إيلاماَ وأذى واضحاَ لدى الآخرين وتصبح شذوذاَ بعد أن كانت حالة مقبولة.
...يتبع

الخميس، 12 يناير 2012

تفريش القضيب بالمؤخرة أثناء النوم


اذا جتك حالة من الأرق (عدم النوم) وتكون زوجتك نايمة جنبك وانت تتقلب على السرير تحاول تنام بس ما قدرت وبنفس الوقت تكون تعبان ولا لك خلق تقوم من السرير كل اللي عليك انك تجي عند مؤخرة زوجتك وتقبلها تقبيل وتسوي لها مساج بيدينك خفيف مره عشان ماتزعج زوجتك وهي نايمة وبعدين تفتح أردافها وتبوس مابين الأرداف وتلحسه كله من فوق لتحت وتحط ريقك وحاول انه يكون كثير واذا انتصب قضيبك نام فوقها بس لا تضغطها بقوه وحط قضيبك بين اردافها وحرك قضيبك بدون ايلاج وخل رأس قضيبك يمر على الفتحة من ورى وعلى المهبل بس بدون تدخيل وامسك صدرها بيدينك وحرك حلمات صدرها باصابعك وانت تحرك قضيبك لين تحس انك ولعت مره وتبي تقذف ووقتها لاتطلع قضيبك وخله يقذف السائل المنوي بين أردافها وعلى الفتحة والمهبل فهمها أحق من غيرهما به.
فيا زوجتي العزيزة دعي القيادة لي وتمتعي بالجنس وأنتي نائمة مرتاحة الضمير ..

الثلاثاء، 10 يناير 2012

عدم الشعور باللذة أثناء ممارسة الجنس يعود لهذه الاسباب


لمعرفة أكثر الأمور التى تزعج النساء أثناء ممارسة الجنس، تم إجراء بحث علمى على عدد كبير من النساء فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتوصل القائمون على البحث الى أن هناك أربعة أمور أساسية وراء عدم شعور النساء باللذة والمتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية وهى:-
1- طلب ممارسة الجنس:

على الزوج ان يعرف كيف يشعر زوجته برغبته فى ممارسة الجنس عن طريق التلميح ودون أن يضطر إلى التصريح، فقد تبين للباحثين انه من اكثر الأمور التى تزعج النساء هى أن يقوم الرجل بطلب ممارسة الجنس من زوجته.
فمجرد نظرة ذات معنى أو لمسة معينة قد تكون كافية لجعل الزوجة تفهم المغزى دون أن يضطر الزوج إلى مضايقة الزوجة بطلب ممارسة الجنس بشكل مباشر.

2- توقع التصرفات:

عندما تمضي فترة طويلة على الزواج تبدأ الزوجة بمعرفة وتوقع جميع التصرفات التي قد يقدم عليها الزوج أثناء ممارسة العملية الجنسية، وهنا تكمن المشكلة.
لذلك يقول العلماء إن اكثر أسباب الخيانة الزوجية هي الملل وعدم التجديد في ممارسة الجنس. لذلك ينصح الرجال بالتجديد و الإبداع في الحياة الجنسية لان العلاقة الزوجية يفترض أن تمتد لسنوات طويلة لذلك لا يجب أن يسمح للملل بالتسرب إلى الحياة.

3- ممارسة الجنس الروتيني:

كثير من النساء تعتبر ان ممارسة الجنس دون أية عاطفة هى عملية غاية فى الملل، فلا توجد امرأة تحب ان تعامل على أنها أداة جنسية للرجل، لذلك ينصح الخبراء أن يقوم الرجال بمراعاة مشاعر النساء أثناء الممارسة الجنسية حيث أن بعض النساء لا يظهرن شعورهن بالضيق من هذه المعاملة إلا أنهن يشعرن بها، هذا الأمر قد يخلق تعقيدات كبيرة تحت السطح قد تتراكم لتصبح مشكلة كبيرة في أي مرحلة من عمر الزواج.

4- مزيد من الجهد للحصول على رومانسية أكثر:

قد تبدو العلاقة الزوجية روتينية بعد انقضاء فترة على الزواج، وقد يبدو الأمر للرجل أن موضوع الجنس قد أصبح مفرغا منه لكن الأمر مختلف بالنسبة للزوجة. إنها بحاجة أن تشعر بدفء وحنان الرجل وأن تشعر كل يوم أنة يزداد رومانسية وشوقا لزوجته.
لذلك على الأزواج أن يقوموا ببعض التصرفات البسيطة التي تجعل الزوجة تشعر أنها لا زالت تحتل مكانة عالية في حياة الزوج، كأن يترك لها ملاحظة مثيرة قبل الخروج إلى العمل، أو أن يملأ المكان بالشموع لتفاجأ به بانتظارها عند عودتها من الخارج، الأمر فقط بحاجة إلى لفتات بسيطة تضفي النشاط و الرومانسية على الحياة .

السبت، 7 يناير 2012

كثرة ممارسة الجنس تطيل العمر


أكد خبراء الصحة وجود علاقة وثيقة بين الصحة الجنسية والصحة العامة، حيث تبين أن ممارسة الجنس لعدة مرات فى الأسبوع قد تجنب الرجل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

وهذا أيضا ما أكده الدكتور ستيفن لام فى كتابه (عامل الصلابة) والذى يناقش فيه قضايا الصحة الجنسية التى تخص الرجال حيث أكد أن الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات أو أكثر فى الأسبوع يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية بواقع 50% .

كما تطرق الدكتور ستيفن فى كتابه إلى أن هناك علاقة وثيقة بين العجز الجنسي للرجال والإصابة بالسمنة وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم والاكتئاب واضطرابات النوم والسكري وأمراض القلب.

وأضاف قائلاً: للوهلة الأولى قد يبدو من رسالة الدراسة أن الجنس يقلل حوادث الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ويطيل العمر وفي الحقيقة العكس تماماً هو الصحيح كونك تتمتع بالصحة يتيح لك ممارسة الجنس قدر ما تشاء.

وحتى يكون الجنس صحياً للرجال والنساء دعا الكتاب إلى اتباع الآتي:

ممارسة التمارين البدنية:

فالتدريبات الرياضية المنتظمة تساعد على الحفاظ على تدفق الدم في الشرايين والرجال الذين لا يمارسون الرياضة هم أكثر احتمالاً للتعرض للإصابة بضعف الانتصاب من أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام كما أن النساء الخاملات أكثر احتمالاً للمعاناة من ضعف الرغبة الجنسية علماً بأن ممارسة التمارين الرياضية تلعب أيضا دوراً رئيسياً في الإحساس بالثقة بالنفس والذي هو ربما يكون أقوى محسن للجنس.

اتباع حمية غذائية سليمة:

ضعف التغذية هو المساهم الرئيسي في الإصابة بأمراض مثل ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والتي تحول دون تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتؤثر على كل من الرغبة والشهوة.

وأخيراً يجب أن نضع في الاعتبار أن ممارسة الجنس في حد ذاته أمر صحي فحتى التقبيل يؤدي إلى تسارع دقات القلب ما يزيد من كفاءة حرق السعرات الحرارية كما أن ممارسة الجنس نفسها تؤدي لحرق مئات السعرات الحرارية.

ممارسة الجنس وفائدته

يعتبر الجنس من أكثر النشاطات التي يمارسها البشر متعة وشيوعاً. وقد كشفت الدراسات أن لممارسة الجنس فوائد كثيرة ومتنوعة منها:

- عند ممارسة الجنس يقوم جسم المرأة بإنتاج كميات إضافية من الاستروجين مما يزيد لمعان الشعر ويزيد من نعومة الجلد.

- يعد الجنس من أكثر النشاطات الرياضية أماناً حيث إن ممارسة الجنس تشد العضلات والحفاظ على اللياقة البدنية للجسم.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى حرق سعرات حرارية إضافية مما يساعد في تخفيف الوزن.

- يعد الجنس علاجاً فورياً للاكتئاب حيث إن العملية الجنسية تؤدي إلى إطلاق هرمون يسمى endorphins مما يعطي حالة من السعادة تجعلك تشعرين بالراحة والاسترخاء.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى خفض احتمالات إصابة الجلد بالالتهابات والحساسية كما أن العرق الناتج جراء العملية الجنسية يؤدي إلى تنظيف مسام الجلد مما يعطي الجلد بريقاً خاصاً.

- الجنس هو أكثر الطرق أمناً للحصول على الاسترخاء.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى فتح الأنف مما يعني أنه بالإمكان اللجوء لهذه العملية لعلاج الأزمة الصدرية وصعوبات التنفس وحساسية الربيع.

- الجنس يخفف من الصداع حيث إن ممارسة الجنس تؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الجسم مما يخفف التوتر.

الأربعاء، 4 يناير 2012

الممنوع والمسموح فى العلاقة الجنسية


يشعر كثير من الأزواج بعدم الرضى عن علاقاتهم الجنسية، ودائماً ما يبحثون عن وسائل جديدة تجعلهم يرضون عن هذه العلاقة، ولكي تحظى العلاقة الحميمة بين الزوجين بلحظات الرضا والسعادة والبعد عن البرود والروتين هناك أمور مسموحة وأخرى ممنوعة.

الأمور المسموحة

العلاقة الحميمة الناجحة ترتكز إلى التفاهم الكبير بين الطرفين. والأمور المسموح بها تساعد في كسر الروتين في هذه العلاقة وهي:

- تفاهمي مع زوجك وتناقشي معه حول ما يفضّله في العلاقة الحميمة.

- اذهبي مع زوجك كل فترة الى أحد المنتزهات السياحية أو الفنادق لقضاء ليلة هناك.

- حاولي إيجاد بعض الوضعيات الجديدة لأنّ ذلك من الأمور المفيدة للعلاقة الحميمة.

- عبرّي عن احتياجك لزوجك، فهذا يحيي العلاقة الحميمة من جديد.

- غيّري قصة شعرك ولونه من فترة الى أخرى.

- البسي شيئاً جديداً فرحاً وملوّناً.

- انثري الورود في غرفة النوم وضعي بعض الشمع، مما يزيد الرغبة في العلاقة الحميمة.

- أعدي عشاء رومانسياً لزوجك يتضمن بعض الأطعمة الرومانسية كثمار البحر، السالمون، الجوز والأفوكادو.

الأمور الممنوعة

وتبقى هناك بعض الخطوط الحمراء التي لا يجوز تجاوزها في العلاقة الحميمة بين الزوجين وهي:

- ممارسة العلاقة أثناء الدورة الشهرية.

- ممارسة العلاقة بعد أربعين يوماً من فترة الولادة.

- ممارسة العلاقة أثناء وجود الإلتهابات عند الطرفين.

- ممارسة العلاقة الحميمة بصورة عنيفة تؤذي المرأة.

- اتخاذ بعض الوضعيات المحرّمة شرعاً.