الجمعة، 30 ديسمبر 2011

فتيشية القدم


فتيشية القدم 
(بالإنجليزية: Foot fetishism) أو بودوفيليا (بالإنجليزية: podophilia) وهى عباره المقصود بها الانجذاب الجنسي بالقدم. وهي أكثر أشكال الانجذاب شيوعا بعضو غير جنسي في أجزاء الجسم البشري. إضافة إلى ذلك
فتشية القدم قد تم تعريفها على أنه إنجذاب جنسي لأقدام المرأه. فالبعض يعتبر تقبيل أقدام المرأه شكلا من أشكال العبادة. وهي في الحقيقه ولع بقدم المرأه (العضو الغير جنسي الوحيد القادر على جذب الزوج أو الخاطب للمرأه) ينجذب اليه الرجال قبل النكاح، ونقطة الجذب تشمل الشكل والحجم من القدم وأصابع القدم (على سبيل المثال، أصابع طويلة، أصابع قصيرة، أشارت أصابع القدمين، والأقواس العالية وباطن مرهف، وأظافر طويلة وأظافر قصيرة، قدم صغيرة، لون أظافر)، والمجوهرات، وخواتم اصبع القدم، والأساور، الكاحل، مثل العلاجات باديكير الفرنسية، والدولة من اللباس (على سبيل المثال، حافي القدمين، كعب عالي)، ولأي شكل من أشكال التفاعل الحسي، على سبيل المثال لعق(لحس)، والتقبيل، مص، دغدغة وفي البعض يطلبون من الزوجه (الدعس على الوجه والوقوف على وجة الرجل)
هي عبارة عن سلوكيات خاصة يسلكها الفرد (ذكرا كان أو أنثى) تجاه أقدام تجده منجذبا نحوها جنسيا أو لا جنسيا, و بتفاوت درجة الإنجذاب و وسيلته أو كيفيته.
و قيل ايضا :

وهو مرض نفسى لدرجة غزل للاقدام للموهسين بالقدم وبذات صوابع القدم وتقبيل وعندما ينظرون للقدم تزيد الشهوة لدرجة القذف والعجيب لا تاسر فيهم اى شىء مثل القدم والصوابع .
يوصف حب الأقدام أحيانا بأنه نوع من الفيتيش أو يسمى في بعض الأوساط شهوة متحيزة للأقدام، و الاسم العلمي هو بودوفيليا و هي الكلمة الأدق و الأصح. و لكن الاسم الأكثر شيوعا هو الولع بالأقدام (فوت فيتيش) .. و هذا النوع من الولع الجنسي يجعل صاحبه يتعلق و يصبح له اهتمام بالأقدام و و تثيره جنسيا. أما الإعجاب بالأحذية و إكسسوارات الأقدام فمن الممكن رد سببها إلى التولع بحب الأقدام أو الفوت فيتيش، حتى الإعجاب بطلاء أظافر القدم و الجرابات و الخلاخيل كلها جزء من هذا النوع من الميول الجنسية .
كما أن فرويد يرى أن الفيتيش ينشأ بسبب التعرض لمشاهدة متكررة لغرض معين (الأقدام في هذه الحالة) عند الإنتصاب و الإثارة ، و هذه النظرية مازالت قائمة على أنها السبب في تولع البعض بالأقدام.

و تعنبر فتشية القدم من العادات التي يخشا الأفراد الإفصاح عنها إما لخوفهم من الشريك و عدم تقبله للفكرة, أو بسبب خوفهم من المجتمع عامة.
تتفاوت الفتشية إبتداء من الإعجاب بمظهر الأقدام دون لمسه.. إلى درجة لعق الأقدام و "مص" أصابع الأقدام..
و الجدير بالذكر أنه قد تتعدى الفتشية لتشمل أشياء أخرى تتعلق بالقدم (كالحذاء أو الجوارب)و مع إختلاف شكل الفتشية و المستوى تختلف نظرة المجتمع أو الشريك للشخص فالبعض يرى أن تقبيل أقدام النساء من قبل الرجال هو إنتقاص من رجولة الشخص و من شخصيته, بينما يرى اخرون أن الشيء غريب و غير مثير أو ممتع و اخرون يرون أنه مثير للغاية و هو وسيلة للمداعبة الزوجية أو للتقرب من بعضهم البعض.

أشكال و تصنيف الفتشية
للفتشية أشكال عدة لعل أبسطها هو الإعجاب البسيط بالقدم, لمرحلة أكثر تطورا و حب لمس الأقدام و تدليكها, تقبيل الأقدام قبلات خفيفة و بسيطة, تقبيل الأقدام بعشق و استنشاق رائحتها (حيث يحب الفرد الأقدام ذوات الرائحة معتدلة كانت أم نتنة), التقبيل و الشم و لعق باطن القدم أحيانا, لعق القدم و "مص" الأصابع, و لعل أكثرها إزمانا هو لحس الأحذية و شم الجوارب بالإضافة إلى القدم. قد تأخذ الفتشية منحا اخر كالمنحى الجنسي, أو العبادة كأن يكون الشاب خادما أو عبدا لدى فتاة أخرى يقوم بتقبيل أقدامها, لعقها, تنظيفها أحيانا من الأوساخ(بلسانه), تنظيف حذاءها بلسانه أيضا, يكون ذلك رغما عنه أو برضاه. و لا يخلو الأمر من الإنحراف الجنسي فكثيرا ما تمارسن السحاقيات ذلك مع بعضهن.

العوامل المؤثرة
بالتأكيد من أهم العوامل المؤثرة بحدوث الفتشية و كيفيتها هو اتفاق الطرفين على ذلك لكن هناك العديد من العوامل التي تزيد من الإثارة : -شكل القدم (حجمها, الشكل العام لها, الأصابع, نضارة القدم و نعوتها, نعومة و جمال الكعب).

من المتعارف عليه في عالمنا المعاصر أن التولع بالأقدام هو حالة مستمرة و مستقرة و ليست نزوة آنية و لها درجات، فهناك من تثيره و تستهويه رؤية الأقدام و هناك حالات أكثر تطرفا فهناك من رغبته تدفعه للحصول على النشوة الجنسية من خلال الأقدام .

أما مكامن الإثارة للمتولعين بالأقدام فمتعددة و مختلفة مثل الإعجاب بقياس القدم ، أو شكله أو شكل و قياس اصابع القدم ، أو الأظفار أو الرائحة ، ملمس و صفات الجلد ، نظافة القدم ، أو توسخه ، القدم العارية ، أو اللابسة ، تقديم مساج للأقدام الخ
و الذين يحبون الأقدام قد يستهويهم ملامستها مداعبتها ، تقبيلها ، لعقها ، مصها ، تشممها ، تدليكها و أو ممارسة العمل الجنسي على القدمين أو ملحقات القدمين من أحذية أو حلي .

عموما إذا كان المرء تستهويه القدمان و يستمتع بتلك الأنواع من الممارسات و لكنه بنفس الوقت يمكن له أن يثار بأنواع أخرى من الإغراءات الجنسية مثل (تبادل القبل ، العناق أي الضم بالذراعين ، المداعبة باللمس الخ) فهو لا يصار إلى تقييمه على أنه حالة سريرية و هو ليس بحاجة للعلاج

آلتوكالسفيليا : تعني الإعجاب و التوله برؤية المرأة مرتدية أو خلال ارتدائها الأحذية ذات الكعوب العالية و هذه حالة خاصة من حالات متلازمة حب الأقدام.
الولع بالأقدام يمكن أن يتضمن اهتمام و أثارة جنسية بالقسم الأسفل من الجسم مثل الساق ، الفخذ ، الركبة ، الأرداف و لكن الأكثر شيوعا عند محبي الأقدام هو تعلقهم و ولعهم بالقدم بالذات .

الإعجاب بالأقدام قد يعتبره البعض مكروها و ذلك بسبب تراكمات أفكار سلبية ، كأن يفكر بالرائحة المؤذية أو الشقوق في القدم أو البثور و المسامير و الثآليل ، و الفطور التي قد توجد في الأقدام .. و لكن لمحبي هذا الفيتيش فإنهم لا يعيرون هذه الأمور اهتماما حيث أن القدم بالنسبة لهم هي مثيرة جدا

و الريتيفيزم هي من الأمور الشائعة كثيرا التي تستهوي الكثير من المولعين بالأقدام و هي متعلقة و تمت بصلة لحالة الفوت فيتيش ، و المقصود بالريتيفيزم هي استهواء الأحذية . و هذه الحالة ليست ذات طبيعة جنسية إنما تعني الإنهماك بشراء الأحذية و ارتدائها و أكثر من عندهم مثل هذه الحالة هم من النساء . و هذه الفيتيش لا يكون الغرض منها الحصول على متعة جنسية بل هي امتداد و تأثير الثقافة و وسائل الإعلام الغربية و للظهور بمظهر جذاب ، و ليس لإثارة و إغراء محبي و المولعين بالأقدام و فيتيش الأحذية

تشير الدراسات أن فيتيش الأقدام هو الأكثر شيوعا و انتشارا بين جميع أشكال الإنجذاب لأغراض و أعضاء غير جنسية ، و لكن لم يتم حتى الآن إجراء أبحاث كافية حول الموضوع ، بما أنها مازالت تصنف بأنها مستهجنة و غريبة (بالرغم من انتشارها الواسع) ، و على الأغلب أن التصريح عنها هو أقل من الواقع .

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

دراسة بريطانية: الأفخاذ الكبيرة تحمي الإنسان من أمراض خطيرة

لندن - توصل علماء من جامعة اكسفورد إلى إن المؤخرة والأوراك والأفخاذ الكبيرة تحمي من أمراض القلب.

وأضاف العلماء أن الدهون المتواجدة في الوركين تساعد على التخلص من الأحماض الدهنية الضارة وتحتوي على مواد مضادة للالتهابات، مما يوقف انسداد الشرايين.

وأكدت الدراسة التي أجراها فريق علمي من الجامعة أن المؤخرة الكبيرة هي الأكثر تفضيلا للدهون الزائدة المتواجدة حول الوسط، مما يوفر المزيد من الحماية.

ونقلت مجلة علمية متخصصة في السمنة عن الفريق قوله إن العلماء ربما يسعون مستقبلا لزيادة الدهون في الوركين.

ويضيف الباحثون أن الاطباء ربما يعطون في المستقبل وصفات لاعادة توزيع الدهون إلى الوركين للحماية ضد السكري وأمراض القلب والشرايين.

ويقول الدكتور قسطنتينيوس مانولوبوليس قائد الفريق البحثي إن "الدهون حول الوركين والفخذين مفيدة، لكنها مضرة حول البطن".

الاثنين، 26 ديسمبر 2011

تكرار تبادل القبلات يقلل من الإصابة بالأمراض ويفيد القلب وينشط المخ


واحدة منها تتطلب تحريك 30 عضلة في الوجه

أحد الأشياء التي تتعلمها هو أن التقبيل يمكن أن يكون أكثر إثارة من القبلة الفمية التي تعطيها لك عمتك أو خالتك. ستعرف أيضا أن القبلة ليست سلوكا صبيانيا في واقع الأمر. فكلما ازددت خبرة ستكتشف أن التقبيل فن لا يبرع فيه الجميع. إن لم تكن القبلة مجرد قبلة فحسب، فما هي طبيعتها إذن؟
كان الطبيب هنري جيبونس، من القرن التاسع عشر، قد وصف القبلة ذات مرة بجفاء، قائلا: «من الناحية التشريحية، فإنها عبارة عن تلاحم بين عضلتين عاصرتين في حالة انقباض». ولكن لا تقتصر طبيعة القبلة على هذا الوصف بالطبع، فهي تعني أكثر من ذلك بكثير كما نعلم جميعا.

الكاتبة لانا سيرتون اهتمت بجمع معلومات حول ما تنطوي عليه القبلة من معان أخرى في كتابها «خلاصة وافية للقبلات»، الذي تصف فيه، كما جاء في تقرير الوكالة الألمانية، تحليل وتطور القبلة وكيفية تغير معناها عبر التاريخ، وفي المجتمعات المختلفة، وكذا في الأفلام والأعمال الفنية والأدبية.

ويظهر الكتاب أن القبلة ليست حكرا على المحبين وحدهم، بل استخدمت، ولا تزال تستخدم حتى يومنا هذا، لتحقيق الكثير من الأهداف المختلفة.

فقد كان الرومان القدماء يذيلون العقود رسميا بالقبلة. والمسيحيون في القرن الخامس كانوا يقبلون بعضهم البعض بعد تلاوة «صلاة أبانا» لإظهار وحدتهم رغم السمعة السيئة التي أضفاها يهوذا على التقبيل. كما رأى النقاد أن هذا السلوك يشكل تهديدا على الأخلاقيات، واستعاضوا عن تقبيل شخص آخر في الفم بتقبيل لوح خشبي. ظل هذا النوع من التقليد باقيا عبر آلاف السنين وحتى اليوم. فليس غريبا على الناس تقبيل الأعمال الأدبية الدينية والصلبان والأقدام والأيدي والخواتم والأرض والنرد لجلب الحظ والجوائز، بل والضفادع. كذلك لا تخفى القبلة على الحيوانات. فأقربها إلى الإنسان، وهي القردة، تعرف بتبادل القبلات بينها. وكثيرا ما يتبادل حيوان شمبانزي بونوبو القبلات ويعتبر أكثر بني نوعه تحررا من الناحية الجنسية، إذ إن هذه الحيوانات شوهدت وهي تتبادل القبلات الفرنسية.

ورغم ذلك، لا يشكل التقبيل جزءا من جميع الثقافات. فشعب شانجان في جنوب قارة أفريقيا يستاءون من التقبيل، ولا يجدون حرجا في التعبير عن ذلك عندما يرونه. وفي ثقافة منطقة لابلاند، يعد التقبيل من المحرمات رغم أن رؤية رجل وامرأة عاريين يمارسان السباحة معا لا تحرك ساكنا.

ولعل ما يثير الدهشة أن الأشخاص الذين يتبادلون القبلات بصفة متكررة أقل إصابة بأمراض المعدة والمثانة وأقل إصابة بالعدوى، حسبما أفاد بعض العلماء. كما أن التقبيل مفيد أيضا للقلب، ويخفض ضغط الدم وينشط المخ ويفرز «هرمونات السعادة» ويساعد على إدراك الذات. مع ذلك، لا يكترث المحبون بمثل هذه الأمور، ولعلهم لا يعلمون أن إعطاء قبلة واحدة يتطلب تحريك 30 عضلة في الوجه، أو أن هذه القبلة تحرق ما يترواح ما بين سعرين وستة سعرات حرارية، أو أنهم من الناحية الإحصائية يميلون برؤوسهم إلى اليمين على الأرجح عندما يتبادلون القبلات.

تشير الدراسات إلى أن التقبيل لا يكون دائما من دون دوافع. فليس كل من يقبل شخصا يقبله من أجل المتعة وحدها.

منقول : صحيفة الشرق الاوسط

الأحد، 25 ديسمبر 2011

أضرار بلع السائل المنوي

بخصوص بلع السائل المنوي فهناك دراسة طبية أنتهت إلى أنها تسبب السرطان لحلق للمرأة وهي دراسة تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ والحقيقه انه اذا نظرنا الى مكونات السائل المنوي فهو فيه نسبه عاليه من البروتين الحيواني وهذا ممكن ان يزيد نسبة اليوريك اسيد في الدم الامر الذي يترتب عليه زيادة نسبة الدهون الثلاثيه ويؤثر على الكبد والكلى
وايضا يحتوي مني الرجل على نسبه كبيره من الاملاح التي تؤدي الى زيادة ضغط الدم وكذلك على نسبه من الدهون
يعني بروتين حيواني واملاح عالية التركيز ودهون وهذا بطبيعة الحال يؤثر بصوره او بأخرى على الجهاز الدوري للدم بما في ذلك القلب والكلى وممكن يسبب ارتفاع شديد في ضغط الدم .

السؤال .. اذا كان السائل المنوي فيه كل هذه الأضرار فلماذا لايؤثر هذا على الرجل نفسه حامله ؟
الاجابه .. انت تعرف ان البول يحتوي على نسبة سموم كبيره وايضا القولون يحتوي على سموم اذا تجرع الانسان بوله او اكل من محتويات امعائه فإنه معرض للموت .. رغم انه يحمله معه جيئة وذهابا
وذكر دكتور اخر قائلا : نعم أخي الكريم يسبب أمراض ولكن لا يسبب الجلطات وأثبتت الدراسات أنه يسبب سرطان ..
وفي سؤال اخر
ماهي مخاطر بلع المني؟
ج أجاب احد الاطباء
ليس هناك أي مخاطر فهو مادة بروتينية تماما كما أن سم الثعبان لا يؤذي في بلعه وإنما يؤذي في وصوله للدم . لكني أظنك توافقني على أن السائل المنوي ليس من المشروبات المحببة إلى النفس.

هل يسبب ابتلاع المني مشاكل صحية؟ خصوصاً إذا كان به بعض البول؟
ليس بالضرورة، وعلى أي حال فأن امتزاج البول بالسائل المنوي لا يشكل حالة دائمة، بل أحياناً، وإذا امتزج فسيكون بكمية قليلة لا تذكر، وبما أن البول يحتوي على 98% من الماء، فأن البول بالأساس لا يحتوي على كمية هائلة من الجراثيم إلا إذا كان الشخص يشكو من مشاكل جنسية.

هل بلع السائل المنوي يفيد الشعر؟
بالتأكيد لا، يخطأ بعض الشباب في اعتقادهم أن السائل المنوي يفيد الشعر أو يحتوي على مواد لها هذا التأثير، تماماً كما يعتقد البعض بأن تناول مسحوق قرون وحيد القرن أو قضيب النمر يمكن أن يساعد على الانتصاب.
(( وطبعا ما ينطبق على الشعر ينطبق على البشرة وغيرها )) .

هل تحب النساء بلع السائل المنوي؟
بالطبع إذا كنا نتحدث عن النساء في الأفلام الجنسية التجارية، وللحقيقة فلا يجب أن نصدق كلما ما نراه، فبعض هذه الأفلام تخضع لعمليات مونتاج عديدة حتى تبدو في الحالة التي تباع بها. ولا اعتقد أن أحد يعيش ليبلع السائل المنوي فقط. كما أن هؤلاء الأشخاص محترفون ويخضعون لفحوصات واختبارات دورية للكشف عن الامراض الجنسية المنقولة ، ومع ازدياد أعداد المصابين بالأمراض الجنسية المنقولة، اعتقد أن من الحكمة الالتزام بسلوك جنسي محافظ عن طريق استعمال الواقي الجنسي خلال الجنس الفموي أو الجنس المهبلي.

السبت، 17 ديسمبر 2011

الصحة الجنسية والتدخين


كثرت الدراسات في هذا الموضوع وتعمقت حتى الى أدق التفاصيل المتعلقة بهذا المنحى الهام في حياة الإنسان ، ومن هنا علينا واجب ألا نهمل أجسادنا ونرخص لأنفسنا تدميرها ، فقد ثبت أن للتدخين أثر على الناحية الجنسية ومن آثار التدخين على الجنس ما يلي :

1- يضعف التدخين مركز الانتصاب عند الرجل ويخمد الوظيفة الجنسية عنده,ويؤدي إلى الضعف الجنسي عند الرجال وإلى البرود الجنسي عند النساء .
2- يؤثر على الغدد التناسلية ويخفف من إنتاجها,ويضعف من حيويتها .
3- يؤثر التدخين على أنوثة المرأة فيخشن صوتها.

وقد أجري الفحص لعديد من المرضى الذين كانوا يسرفون في التدخين ويعانون في نفس الوقت من ضعف النشاط الجنسي,ووجد في كثير من هذه الحالات أن هرمون الذكورة ( التستسترون)أقل من معدله الطبيعي,وبالتوقف عن التدخين عاد هذا الهرمون إلى مستواه الطبيعي وتحسنت حالة المريض جنسياً. كما أن بعض هذه الحالات كان يعاني من ضعف وقلة في عدد الحيوانات المنوية عن معدلها الطبيعي,وبالتوقف عن التدخين أربعة أشهر عادت هذه الحيوانات إلى حالتها الطبيعية من حيث العدد والوفرة ومن حيث النشاط والحركة.

وقد وجد عالم الكيمياء الأسترالي المرموق الدكتور (مايكل بريجز) أن التدخين الشديد يخفض إنتاج هرمون الذكورة (التستسترون) في حين ترتفع نسبة هذا الهرمون إذا توقف المرء عن التدخين.
ويقول الدكتور (أوكسنر)( أن عشرات المرضى قالوا لي حرفياً أن حياتهم الجنسية تحسنت بعد توقفهم عن التدخين ).
ويقول الدكتور (فورت )مدير سان فرانسيسكو لحل المشكلات الاجتماعية والصحيـة
( إن الأغلبية الساحقة من الرجال الذين يشكون من العقم والضعف الجنسي تحسنت حالتهم بعد الإقلاع عن التدخين ، ويقدم النصيحة ذاتها للسيدات المدخنات اللائى يشكين من العقم أو البرود الجنسي ) و يعلل الدكتور (فورت) تأثير التدخين على الجهاز التناسلي بما يلي :

أولاً: أن التدخين يزيد من المادة السامة أول أكسيد الكربون والتي تتحد مع هيوغلوبين الدم فيقل بذلك الأوكسجين المهم لصنع هرمون الذكورة لدى الرجل وهرمون الأنوثة لدى المرأة.

ثانياً: أن النيكوتين يقلص الأوعية الدموية ويسبب ضيقها, ولا يحصل الانتشار في القضيب إلا بتمدد الأوعية الدموية وانصباب الدم فيها,ولما كان ذلك متعذراً مع وجود كمية كبيرة من النيكوتين فإن الانتشار ذاته يصبح غير ممكن أو على أحسن الأحوال ضعيفاً, ولذا فإن كثرة التدخين تؤدي إلى العنه أو إلى ضعف الباءة.

صحتك الجنسية أغلى من نفثــة دخــــــان

هنالك أمور في الحياة تحتاج الى وقفة تأمل... وتفكير .. وتقديم الأولويــات ... وحسابات لأقل الخسائر مقابل مكاسب مؤكدة .. والعقل خير من يرشدنا في ذلك

• هرمون الذكورة يتناقص عند المدخنين 
تقول مجلة المختار (التي يوزع منها مائة مليون نسخة كل شهر بمختلف اللغات) تحت هذا العنوان: أن الدكتور/ أكتون أوكستر أحد أكبر دعاة الحملة الأمريكية ضد التدخين قد وجد أن هرمون الذكورة التستسترون أقل من معدله الطبيعي لدى المدخنين، وكذلك قلة الحيوانات المنوية، وبالتوقف عن التدخين عاد الهرمون والحيوانات المنوية إلى معدلاتها الطبيعية، وأكد الدكتور أوكستر أن عشرات المرضى أكدوا له أن حياتهم الجنسية قد تحسنت بعد توقفه عن التدخين.

• كيف يؤثر التبغ على الجهاز التناسلي. 
يعلل الدكتور/ فورت( مدير مركز سان فرانسيسكو لحل المشكلات الاجتماعية والصحية) تأثير التدخين على الجهاز التناسلي بما يلي:
1. إن التدخين يزيد من المادة السامة(أول أكسيد الكربون) والتي تتحد مع هيموجلوبين الدم فيقل بذلك الأوكسجين المهم لصنع هرمون الذكورة للرجل وهرمون الأنوثة للمرأة.
2. إن النيكوتين يقلص الأوعية الدموية ويسبب ضيقها، ولأن الانتشار في القضيب لا يتم إلا بتمدد الأوعية الدموية وانصباب الدم فيها، لذا وبسبب النيكوتين فإن الانتشار يصبح ضعيفاً وبالتالي فإن كثرة التدخين قد يؤدي إلى العنّة.

الجمعة، 16 ديسمبر 2011

ماهو الأنين الجنسي ومتى يحدث ؟


كثير منا يجهل معنى الانين الجنسي وماهيته ماهو الانين الجنسي :
هو حاله جنسيه خاصه تحدث بعد الدخول الفعلي في الجنس. ينقسم الجنس الى 4 مراحل

1-  مقدمات الجنس قول او اغراء او لبس او غمز وبوس او ايحاء

2 - المداعبه الى ماقبل الايلاج

3- الايلاج

4- مابعد الجنس وهي للاسف اهم مرحله لاستمرارية الجنس مستقبلا


اي خلل في هذي الاركان يعتبر الجنس ناقصا وان كمل 0بفتح الكاف وضم الميم )يحصل الانين احيانا في المرحله الثانيه المداعبه ونادرا مايحدث في الثالثه  وعند المرأة الشبقه (الشهوانيه--التي تحب الجنس )يحدث في المرحله الاولى

سبب الانين 

اغلب الضن انه يحدث نتيجة ممارسات سابقه ناجحه (نجحت المرأة فيها للوصول للذه ) ايضا المؤثرات القديمه لها دور مثل عاشت المرأةقصة حب ناجحه حتى لو كانت بدون جنس الخيال له دور قراءة القصص الجنسيه ومحاولة محاكاتها وسامة الرجل لها دور ورائحته وقوة شخصيته كلها عوامل مؤثره بالانين الجنسي .

كيف يحدث 

شعور لذيذ اشبه بالدوخه الخفيفه وفرح ومن علاماته الضاهره عدم ممانعة المرأة لاي شي يفعله حبيبها ,ايضا الدخول في جو حالم ويبداء الزوج في سماع الاهات .

كيف تتعامل معه 

لو استطعت ان تجعل الانين يحدث مع الايلاج تكون انت الفائز في اللذه وهي ايضا وان كانت هي مستمتعه على كل الاحوال

نسبة النساء الانينات 

للاسف قليله جدا لاتتعدى 1% والسبب انه خارج عن ارادتها (غير ارادي )

هل اللون له دور نعم 

اللون الاسود ---- الافارقه وسط افريقيا وجنوب السودان وامريكا

اللون البرونزي ---البرازيل والحبشه واريتريا

اللون الاصفر الفارسيات وقليل من العرب (فقط في موريتانيا الشنقيطيات وجزء من المغرب العربي  وجنوب السعوديه وجزء من اليمن

الأحد، 11 ديسمبر 2011

العادةالسرية في ضوء العلم و الأدب

 العادة السرية (masturbation) تسمى استمناء لدى الذكور و إلطاف لدى الإناث. و هي عملية استثارة جنسية عند الثدييات تتم في العادة باستثارة الأعضاء الجنسية بهدف الوصول إلى النشوة الجنسية وهي ليست بديلاً عن العملية الجنسية.
تنتشر العادة السرية بنسبة كبيرة لدى الإنسان وتتم بتحريك وحك الأشفار والبظر من الخارج أو إدخال أجسام داخل المهبل بالنسبة للأناث و حك القضيب بالنسبة للذكور. و العادة السرية تتم عادة باستخدام اليد وكذلك عند بعض الحيوانات كالأسود و القردة و من الغرائب أن حماراً كان يستمني بإلصاق قضيبه المنتشر ببطنه حتي يقذف و كان استمناؤه مرتبطاً برؤية امرأة كانت تتكشف أمامه. و قد يتم استعمال وسائل آلية أخرى كما هو الوضع عند الإنسان. وعادة ما يكون الاستمناء ذاتياً و ان كانت بعض أاشكاله تتم عبر علاقات تبادلية يقوم فيها كل فرد بدور يد المستمني و هو ما يطلق عليه الاستمناء المتبادل (mutual masturbation) .
العادة السرية في علم النفس
هي عملية إحراز الإشباع الجنسي بالإثارة الذاتية. و هي ظاهرة في كل سن لدي الذكور و الإناث علي السواء. و عندما يكون الإستمناء مشفوعاً بتأنيب الذات و الخوف فإنه يصبح نشاطاً وسواسياً يصعب التخلي عنه كما أنه يحدث صراعاً عقلياً حاداً, و ليس للإستمناء في حد ذاته إذا نظر إليه كواقع مستقل أية نتائج ضارة سواء بعد حدوثه مباشرة أو فيما بعد, و حيث أنه سلوك إشباعي طفلي و ذاتي المركز لذا ينبغي علي البالغ أن يتحكم في ممارسته باعتبار أنه طريقة يمكن الإفادة منها للتنظيم الذاتي. أخيلة الإستمناء ( masturbation fantasies ) صورة ذهنية تستدعي لإثارة الجنس رغم غياب الموضوع الحقيقي, و غالباً مثل تلك الأخيلة شكل تخيل شخص مغتصب, و لا تنهض مثل هذه الأفكار دليلاً علي الإنحراف, بل تعد عاملاً مساعداً في بلورة الصورة الذهنية لشريك المستقبل المناسب.
أثار الاستمناء
الأثر الفسيولوجي
بعكس ما يشاع بين فئات كثيرة لا يوجد للإستمناء مخاطر طبية خطيرة كالعمى أو الذهان. ولكن كثرة ممارستها ترهق الجهاز العصبي والتناسلي شأنه كشأن اي نشاط جسدي و ذهني. ويذكر أن دراسة حديثة أثبتت أن ممارسة الأستمناء للرجال قد تحمي من سرطان البروستاتا وتقول إحدى النظريات أن القذف المتكرر يدفع لخارج الجسم مواد كيميائية تسبب السرطان، أو تقلل الإصابة بالتكلس الذي ربط بمرض سرطان البروستاتا، ولكن الممارسة أكثر من مرة في اليوم قد تؤدي إلى احتقان البروستاتا.
الأثر النفسي
يشعر الفرد براحة نفسية بعد تلك الممارسة بسبب خروج الطاقة الجنسية و صفاء الذهن لثوانٍ معدودة . و بسبب بعض الضغوطات الدينية و الإجتماعية - خاصة في البلاد العربية - ربما يشعر الفرد بالذنب بعد ممارسة الإستمناء مما يؤدي إلى مشاكل في التوازن النفسي للفرد وضعف الثقة بالنفس.
العادة السرية عند الجنسين
بينت دراسة أجراها ألفريد كينزي على مجموعة مختارة من الأميركيين البيض ان 92% من الرجال و 62% من النساء قد مارسوا العادة السرية في فترة من حياتهم.
العادة السرية كعلاج
تستخدم أحيانا العادة السرية كعلاج في بعض الحالات وهي:
علاج الجنسية المثلية : حيث يتطلب الأمر إحداث ارتباطات شرطية جديدة، بمعنى أن ترتبط لذة العادة السرية بتخيلات جنسية طبيعية نحو الجنس الآخر بديلاً عن التخيلات الموجهة نحو نفس الجنس.
علاج سرعة القذف : وفيه يقوم الرجل بمحاولة الإستمناء ثم التوقف عند الشعور بالاقتراب من القذف، ويكرر ذلك عدة مرات، وهذا يعطي القدرة على التحكم في سرعة القذف.
علاج البرود الجنسي خاصة عند النساء، حيث تعتبر عمليات الاستمناء نوعًا من تنشيط الأحاسيس الجنسية لدى المرأة التي تعاني من البرود.
كتب عربية عن المني و الإستمناء
” رسالة في ماء الحياة ” من تأليف الشيخ داود بن محمود القيصري ت. 751 هـ.
” كتاب المني ” من تأليف أفلاطون اختصره موفق الدين البغدادي.
” الخضخضة في جلد عميرة ” من تأليف القاضي أبي العنبس محمد بن إسحاق بن إبراهيم الصيمري الكوفي. الخضخضة و جلد عميرة تعنيان الإستمناء.
” كتاب المني ” نقل حبيش و هو مقالتان.
كنايات الإستمناء
عبر العرب عن الإستمناء بجلد عميرة و ذلك لأنهم يسمون الذكر ( القضيب ) ” أبو عمير ” و قد استخدمت الكناية في كثير من الأشعار
إذا حللت بواد لا أنيس به ..  فاجلد عميرة لا داء و لا حرج
و قال آخر :
إذا امتحنت بعدم أو بليت به .. فاجلد عميرة حتي تنقضى المحن
و يعكس هذا نظرتهم إلي الإستمناء, فلا بأس به للمضطر و كانوا علي دراية بأنه لا توجد للإستمناء مخاطر طبية خطيرة. وقد عبر شاعر عن رأي الفقهاء في الإستمناء :
و كذا ابن حنبل جاز جلد عميرة .. في خلوة عند اشتداد غرام أشعب الطماع يجلد عميرة
عاتبت أشعب زوجته حين رأته يجلد عميرة, فقال : كانت عميرة خيراً منك فماذا أصنع ؟ و عندما دعاها إلي الطعام قالت : أنا لا آكل مع ضرتي ( يده ) .
الكنايات العامية
يقول العوام ” ضرب عشرة ” و العشرة هم أصابع اليدين التي تستخدم في الإستمناء و بالنسبة للنساء ” عملت سبعة و نص ” و ذلك لأن المرأة تدخل نصف أصبعها الوسطي بين شفري فرجها ( يشبهان رقم  سبعة ) لتحك الشفرين الصغيرين و البظر. أما من ينحدرون من أصول تركية فيقولون ” ضرب أباظة ” و أباظة بدلاً من عميرة.
المني و الإستمناء في الأحلام
من رأي رأي شخصاً يحلب ذكره أو يمصه فإنه ينال منه منفعة. رؤية المذي و المني : قال الإمام جعفر الصادق رؤية المني تؤول علي ثلاثة أوجه : ولد و حصول مال و ذهابه وقال أبو سعيد الواعظ المذي في الحلم مال مزيد أو مال لا بقاء له أما المني فمال باق. المني الحار : مال يأتي من كنز. المني الأصفر : ولد كثير الأمراض. المني الأحمر : ولد قصير العمر. المني الأسود : ولد يسود أهل بيته. قال ابن سيرين رؤية المني مال و نعمة فمن رأي مني مملوء في وعاء فهو مال يدخر و تحصل به منفعة. خروج المني : ذهاب المال.
العادة السرية في الأدب و السينما
تناول الأديب نجيب محفوظ العادة السرية في روايته ” السراب ” التي تحولت إلي فيلم قام ببطولته نور الشريف.

السبت، 10 ديسمبر 2011

المؤخرة والأوراك والأفخاذ الكبيرة.......


توصل علماء من جامعة اكسفورد إلى ان المؤخرة والأوراك والأفخاذ الكبيرة تحمي من أمراض القلب.
وأضاف العلماء أن الدهون المتواجدة في الوركين تساعد على التخلص من الأحماض الدهنية الضارة وتحتوي على مواد مضادة للالتهابات، مما يوقف انسداد الشرايين.

وأكدت الدراسة التي أجراها فريق علمي من الجامعة أن المؤخرة الكبيرة هي الأكثر تفضيلا للدهون الزائدة المتواجدة حول الوسط، مما يوفر المزيد من الحماية.

ونقلت مجلة علمية متخصصة في السمنة عن الفريق قوله إن العلماء ربما يسعون مستقبلا لزيادة الدهون في الوركين.
ويضيف الباحثون أن الاطباء ربما يعطون في المستقبل وصفات لاعادة توزيع الدهون إلى الوركين للحماية ضد السكري وأمراض القلب والشرايين.

ويقول الدكتور قسطنتينيوس مانولوبوليس قائد الفريق البحثي إن «الدهون حول الوركين والفخذين مفيدة، لكنها مضرة حول البطن».

الخميس، 1 ديسمبر 2011

الدوره الجنسيه 1_4

هناك الكثير من التعبيرات العلمية الغائبة عن استخدامنا الدارج، وهناك الكثير منها أيضا غير المفهومة للغالبية العظمى من الناس، وعنوان هذا المقال هو أحد هذه التعبيرات المغمورة، أو لنقل التي بقيت فى الظل خلال حقبة الزمن السابقة، ولكن آن الأوان لنزيل عنها الغطاء ونزيح عنها الستار، ليفهمها ويعلم عنها العامة والخاصة، وأقصد بالخاصة المتخصصين فى المجالات الطبية والعلمية المتخصصة على حد سواء، فما الدورة الجنسية؟!


الدورة الجنسية هي دورة الإحساس بالإثارة الجنسية منذ ولادته إلى نهايته، أى منذ الحالة العادية للإنسان غير المثار، إلى عودة هذا الإنسان مرة أخرى، مرورا بكل حالات الإحساس بالإثارة الجنسية، فما هذه المراحل؟!


الدورة الجنسية لكل من الرجل والمرأة مقسمة إلى أربع مراحل، وترتيبها كما يلى:


مرحلة التنبيه الحسي.. وهي بداية الانتقال من الحالة الطبيعية للإنسان إلى مرحلة الإثارة الجنسية، وهي تنتج عن استقبال مؤثرات خارجية وانتقالها إلى داخل الجسم حيث تقوم بمهمتها، وبالطبع هناك وسيلة لهذا الانتقال، كما أن هناك طرقا أخرى تسري فيها تلك الأحاسيس، أما الوسيلة، فهي أي من الحواس الخمس التى تمثل الاتصال بين الإنسان وبين العالم الخارجي، فهذه الحواس (واحدة أو أكثر منها) بمثابة زر التشغيل الذى يقوم بتوصيل التيار الكهربائي لبداية توليد الطاقة، أما هذه الحواس فهي كما نعلم: النظر، والسمع، واللمس، والشم، والتذوق، أما أهمها و الأكثر قدرة على بداية التنبيه الحسي الخاص بالإثارة الجنسية فهو "النظر"، أى حاسة البصر، وذلك لأن نطاق النظر هو الأكبر والأطول على الإطلاق، فيمكن للإنسان أن يرى الأشياء عن بعد وعن مسافة طويلة فى حين أنه بالنسبة لباقي الحواس يتحتم التقارب لتحقيق التنبيه عن طريق الحواس الأخرى، ولذلك فقد أمرنا الله بغض البصر لارتباط ذلك ارتباطا مباشرا بالإثارة الجنسية، التي قد تكون الطريق لارتكاب واحدة من أكبر الكبائر وهي الزنا، فقد قال الله تعالى فى كتابه العزيز: "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون" صدق الله العظيم . "سورة النور الآية 30". ونرى فى هذه الآية الكريمة الارتباط بين غض البصر وحفظ الفرج، فسبحان الخالق العظيم العليم بعباده وخلقه وشؤونهم وغرائزهم، وكيفية التغلب على هذه الغرائز الملحة عليهم، وأولها غض البصر.


أما بالنسبة للحاسة التالية فى الدور بالنسبة للقدرة على الإثارة، فهى حاسة السمع، ومن المعروف أن الرجال أكثر حساسية للتنبيه الحسي والإثارة الجنسية،ـ ولذلك كان أمر الله تعالى فى كتابه العزيز للمؤمنات بأن يتحدثن بطريقة سوية وألا يستخدمن الطرق الملتوية فى الحديث، ولا الكلام الذى يحتمل أكثر من معنى حيث قد يوحي البعض منه بإيحاءات قد تجر الإنسان إلى معصية الزنا أيضا، تلك المعصية التى تهز عرش الرحمن سبحانه وتعالى، وتحمل الإنسان لقب "زان" فيصيبه جم غضب الله في الدنيا والآخرة، ولذلك وجه الله تعالى أمره للنساء ينهاهن عن الميوعة فى الحديث قائلا: "ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض" صدق الله العظيم. والخضوع بالقول هو تغيير نمط الصوت إلى الدلال، وعدم الجدية فى الحديث، والتلفظ بألفاظ تحتمل أكثر من معنى..


ومما سبق نستخلص أن اتباع أوامر الله واجتناب نواهيه تقينا شرورا كثيرة، وأهمها الوقوع فى المعاصي والكبائر، فننشأ في طاعة الله ومن ثم نستحق أن يظلنا فى ظله يوم لاظل إلا ظله فى يوم تشخص فيه الأبصار، يوم الحشر، يوم الفزع الأكبر، فلندعو الله جميعا أن يقينا شر الفزع والرهبة، وأن يقذف في قلوبنا الطمأنينة، فلنطعه كي نستحق ما وعد به المؤمنين الصالحين من عباده.


عودة إلى المرحلة الأولى من الدورة الجنسية فنقول إنه ليس شرطا أبدا أن تنتهي هذه المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية، وهو التطور الطبيعي للدورة الجنسية، ولكن قد تعود الأمور إلى سيرتها الأولى فور انقضاء المؤثر البصري أو السمعي أو المؤثرات الأخرى، مثل أن يرى الشاب فتاة، ولا يغض بصره، وخاصة إذا كانت الفتاة ترتدي ملابس غير لائقة فتكون فتنة سائرة على الأرض،فيحدث له التنبيه الحسي المبدئي، ولكن فور انتهاء هذا المنظر تعود الأمور إلى ما كانت عليه من سيرتها الأولى، ويستأنف الشاب وقته أو ما كان يفعله بشكل عادي.


أما سبب الإثارة الجنسية سواء عند الرجل أو المرأة فهو "هرمون الذكورة "Testosterone، وبالطبع يمكننا أن نستنج بعد معرفة هذه الحقيقة العلمية لماذا تكون الرغبة الجنسية أعلى كثيرا عند الرجل منها عند المرأة، ذلك لأن كمية الهرمونات عند المرأة قليلة، وأرجو ألا يتعجب القارئ حال سماع هذا الكلام عن وجود هرمونات ذكرية عند المرأة،فهناك أيضا هرمونات أنثوية عند الرجل، وهذه الكمية البسيطة من الهرمونات الذكرية والأنثوية تفرز عند الجنسين بنفس القدر من الغدة الجاركلوية(الكظرية) ولكن يزيد على هذا القدر المتواضع عند الذكور تلك الكميات الهائلة من هرمونات الذكورة وخاصة بعد البلوغ،أما عند الإناث فتزيد أو، بمعنى أدق، تبدأ هرمونات الأنوثة في الإفراز من المبيضين بعد البلوغ.


وكما قلت، فإن خاصية ما بعد البلوغ عند الذكور لأن الخصية تبدأ في إفراز هرمون الذكورة فور تخليقها في الحياة الجنينية المبكرة، أما عند الأنثى فإن وظيفة إفراز هرمون الأنوثة تبدأ حصريا أثناء فترة البلوغ.


أعرض هذه الحقيقة العلمية لشرح الفرق في المرحلة الأولى للدورة الجنسية بين الذكر والأنثى، فبداية المرحلة الأولى-التنبيه الحسّي- عند الأنثى أو الفتاة ليست بهذه السهولة التي تحدث بها عند الشاب، ولكنها تحتاج لوقت أطول ولمثيرات أكثر وضوحا ولدعوة أكثر صراحة حتى تنتبه مراكزها الحسية ويبدأ التقاط هذا الخيط الشعوري وتوجيهه إلى الطريق العصبي الخاص بالشعور الجنسي، ثم تبدأ الدورة الجنسية عندها بنفس ترتيب الأحداث ولكن بعد بداية مختلفة.


تلك كانت إشارة للمرحلة الأولى من الدورة الجنسية،وهي النقلة بين الحالة العادية للإنسان وحالة الانتشاء الحسّي الخاص بالإثارة الجنسية،وهي أيضا الجسر الذي يعبر بالإنسان إلى المرحلة الثانية من الدورة الجنسية والتي هي أكثر المراحل أهمية كما سنرى بإذن الله إذا كتب الله لنا بقية في العمر في المقال القادم.....